Thursday, July 19, 2007

كلا لن اخاف




كنت اسير وحدي في طريق طويل ...وفجأة حدث شيء عجيب ..وجدت ركبتي تصطك بعضهما ببعض ..فدهشت كثير وجعلت اتسأل لماذا تصطك ركبتي؟!!!
يبدو انني خائف ولكن مما؟!..ولماذا لا يشعر بالخوف إلا جزئي الاسفل علي حين أن جزئي الاعلي لا يشعر به علي الاطلاق ..يبدو انني اصبت بما يسمي الخوف الجزئي

ولكن ما العمل ؟.....

ليست المشكلة في اصطكاك ركبتي بل المشكلة هي وجود شيء يجب أن اخاف منه واموت من الخوف منه ولكني لا اعرفه ولا يصيبني منه الخوف الا القليل

جعلت وانا اكمل السير في هذا الطريق الطويل افكر في الحل فإما أن اقنع ركبتي أنه لا يوجد شيء فتسكن وتتطمئن ولكن هذا لن يتيح لي معرفة السبب الذي دفعني لذلك

وفكرت بأن الانسان اذا تملك من الخوف الشديد فإنه يدفعه لان يأخذ رد فعل عنيف أو سريع

وتوصلت للحل

وهو أن اجعلني اخاف حتي يصل الخوف داخلي الي الحد الذي يجعلني أأخذ معه رد فعل ما أفهم منه أو اعرف الفعل الاساسي ولكن ما السبيل؟

بعد لحظات من التفكير وجدت أنني لو فعلت افعال الخوف فبالتالي سينعكس ذلك داخلي وسأبدأ اخاف ثم اموت من الخوف بعد ذلك

وبالفعل بدأت بجعل نبضات قلبي تتزايد وتضطرب ثم جعلت عيني ترف وتزيغ وأظهرت علي ملامحي الهلع والتوتر

وبعد فترة نجحت حتي وجدت الخوف كله يشملني ويكاد يخرج من اذني التي احمرت بشدة وفجأة وبدون مقدمات ................. وجدت نفسي اجري وبكل ما اوتيت من قوة .. تعجبت كثيرا من ذلك ولكني فهمت كل شيء عندما سمعت نباح كلب غاضب وعازم علي شيء لست اعتقد انه في صالحي ابدا


نعم لقد علمت حينها ما هو الفعل الاساسي ولكني علمت ايضا انني لا اخاف من شيء الا اذا اقنعت نفسي بأني خائف منه

10 comments:

عصفور المدينة said...

متألق كالعادة
واستخدامك لافتعال الشعور عشان تقول

افتعال عدمه جميل جدا
ومتشكر إنك قلت لي إني فهمت فصام وانتقام
كل من يقرأ بجدية لازم يفهم طالما الكاتب يقصد يقول حاجة
المشكلة أحيانا البعض يقرأ قراءة سريعة أنا باهيء نفسي وانا جاي عندك إني حاركز بس حاستفيد
أيدك الله

محمد عباس said...

عارف يا حبي زي العسل على عادتك

الرعب بتاعك من الكلاب ده مش هيخلص

افكرك بموضوع الكلاب اللي كانو في البلد وعملت ايه مع احمد السباعي

None said...

انت بتخاف من الكلاب؟

مزايا العقارية القابضة said...

ظريف جدا الموضوع و المدونة كلها بشكل غير عادي

ما شاء الله لا قوة إلا بالله

بارك الله فيكم

عمر عاشق القرآن said...

بس هل يا ترى لو كان فيه فعلا سبب للخوف وانا عملت كل اشكال عدم الخوف وتنفست بشكل طبيعى ومشيت عادى وابتسمت و استرخت عضلاتى كلها و ...

هل سأشعر بالارتياح ؟؟

Fahd said...

حبيبي عصفور

نضبت كلمات الشكر لك فاعذرني إلم اشكرك ثانية
سعيد بتعليقك واتمني ان اكون هكذا دائما عند حسن ظنك

Fahd said...

محمد عباس

اولا اهلا بيك في مدونتي ومتشنكر علي تعليقك اللطيف واحب اقولك اني مبخافشي من اكلاب صحيح زمان ككنت كده لكن دلوقتي خلاص بح


ويعني لو قصدك علي اللي حصل ساعة ما كنا رايحين نصلي العشاء في المسجد في البلد مع سباعي والكلاب جريت ورانا ودخلنا الجامع جري مش علشان تكبيرة الاحرام علشان خايفين من الكلاب احب اقولك ان كل الكلام ده وهم ومش موجود غير في دماغك بس
وعلي العموم شكرا

Fahd said...

فنان

اهلا يا تيفه

ياريت تقرا التعليق بتاع محمد عباس
واحب اضيفلك ان دي قصة مش لازم تكون حصلت حقيقي
هو انتم امتي هتكبروا

Fahd said...

وقف لله تعالي

اشكرك يا اخي علي شعورك الطيب
واحب اقولك ان اسم مدونتك مثير قوي واعدك ان اطلع عليها

Fahd said...

مشروع بطل

اخي انا اتحدث عن الخوف المرضي الفوبيا مثلا المرتفعات والاماكن المغلقة والمصاعد واشياء كثيرة نخاف منها حيث مررنا بتجربة سلبية جعلتنا نخاف منها
هاهنا نعالج هذا الموضوع باقناع العقل انه لايوجد سبب لهذا الخوف المرضي