Wednesday, June 13, 2007

هلوسة امتحانات

ان يكون الاخير




قال وهو يعدل من وضع نظارته: اظنك تبالغ قليلا.


ابتسمت قائلا : كل شيء يخضع للنسبية .


رجع بظهره وهو يتنهد: انت مراوغ كبير وثغلب ماكر


قلت محافظا علي ابتسامتي: هذا اذا ما افترضنا ان الحمل البرئ يبدو وكأنه ثعلب ماكر


قال في يأس: يبدو انه لا يمكن ان يغلبك احد


قلت: مشكلتك انك لا تتصور ان يوجد حق قوي صادق دون تزييف او مراوغة


قال يهيئ الي اني بدأت اعتقد انك علي صواب.


قلت : فقط اريدك ان تصدقني انا لست حاويا او مشعوذا انا رجل رصيدي هو ما اعتقده من
الحق دعنا نعود للحائق ودعك من الوسائل التي هي نحن.


بد الاهتمام علي وجهه وقال : كيف تنقل فكرة من عالم الحقائق دونما ان تصبغها بوجهة
نظرك وتترك عليها بصمتك؟!!!


اجبته: انت متحزلق متفزلك كمثل الذي رأي الحياة بسيطة فإغتم ثم شرع يكيل لها
مصطلحات وافكار وفلسفات حتي اثقل كاهلها كحمار يحمل فوقه المزرعه وليس الفلاح


قال: دعني اصارحك انت لا تفهم شيء


قلت:رجعنا للنقطه الاولي وهي معني النسبيه


قال: كنت فيما سبق احترم اينشتاين انا الان فأنا العنه كما لعن بني اسرائيل


قلت محاولا تبديد التوتر: دائما انت جد كنت امزح معك اردت ان اخفف من وطأة العلوم
علي رؤسنا


قال : يبدو اني لن استطيع ان افهمك ابدا.


قلت: لو فعلت لكنت رجل المستحيل.


قال مستنكرا: لماذا هل انت القنبلة النيتروجينيه؟!!


قلت في مرح: علي العكس تماما انا ابسط من عود ثقاب ..وهذه مشكلتي انا ابسط من ان
يفهمني احد فيتركني ولديه انطباع بأني مستحيل؟


قال : وهل يسرك ذلك الانطباع الزائف؟


قلت : احيانا فهو يعطيني الفرصه لاتغلغل في من امامي بعدما يأس فيصير كالكتاب المفتوح
دعك من انني لم اوهمه بشيء او ادعي انها مشكته هو وليست مشكلتي لو تري ذلك


قال : انها البساطه المعقده لو جازالتعبير
قالها وهو ينهض ...وخلع منظاره واودعه في جيبه وانتفش في غرور زائف وقال بلهجة
مسرحية : سررت بلقائك الذي ادعو الله من كل قلبي


قاطعته: ان يستمر.


قال وهو يضغط علي اسنانه: بل ان يكون الاخير.


4 comments:

None said...

انجليزى ده يا مرسى


يبنى بطل
الفلسفه اللى مودياك ورا

اتكلم علطول

هو فعلا كل شى نسبى

هندخل برده نظريه الموامره
كل فاكر ان اللى قصاده متامر او بيفكرله فى حاجه
محدش بيصدق علطول او شايف ان الحق ممكن يكون موجود
لانه مشافش ال غش وموامرات
يارب اكون فهمت حاجه

وسلاااام

عصفور المدينة said...

حلو جدا البوست ده مع لون خلفية المدونة
ربنا يستر ويعديها لك على خير

Anonymous said...

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
فعلا مثل الاسم هلوسة إمتحانات
ولكن تحتوي قليل من الغموض المشوق.ولكني لا أستطيع الربط، قد يكون بسبب الإمتحانات أيضاً :)

ومضات .. أحمد الجعلى said...

يا ربى يعنى احنا كنا ناقصين
(:

لا بجد ربنا يكرمك يا هندسة فعلا استمتعت بالحوار وكنت شغوف لمتابعته ورغم أنه بدا فى الختام مجتزءا وغير كامل إلا أننى اظنه فى الحقيقة حمل معنى مهم وعميق جدا

ربنا يكرمك يا هندسة واشوفك بعد بكرة ان شاء الله فى كتب كتاب قريبك سبعاوى