Tuesday, August 14, 2007

أي احمق فعل هذا؟


طلب مني مديري في العمل الذهاب لمنطقة وسط البلد كي ابحث عن جزء خاص بلوحة الكهرباء غير متوفر في مخازننا

وقلت له سوف استقل المترو وحاول ان يثنيني عن ذلك ولكن لا ادري لماذا اصررت علي ذلك

وقال لي كما تحب

ذهبت ومعي الجزءمن اللوحة التي يجب ان استبدلها بمثلها

وصلت للمترو لاجد من يقول لي : ماذا معك؟

لا ادري لماذا انتابني قليلا من التوتر وولكني وبكل بساطه فتحت له الحقيبة التي في يدي فسألني دون ان يفتحها ما هذه؟

قلت له في بلاهه غريبة لم اعهدها في نفسي: لوحة كهرباء

رد علي مبتسما : هل انت مهندس كهرباء؟

أومأت برأسي اي نعم

والغريبة انه صدقني بسرعه او كأنه يريد ذلك فمن ادراه انني مهندس كهرباء ومن ادراه ان الذي في حقيبتي لوحة كهرباء ولم يفتح حتي حقيبتي الثانية التي احملها علي كتفي

لم يكن لدي قوت للاندهاش فقد كان امامي مشوار طويل واهداف سامية فلم انتظر

اوصلني النترو سريعا الي محطه السادات والتي هي منطقة التحرير وهالني كمية البشرية التي تخرج وتدخل من فتحات المترو وتنطلق نحو السلالم في اندفاع ممتلئ حتي لكأني شعرت بأن نصف مصر يستقل المترو وينزل في محطة السادات

وسرح خيالي في هذا المجنون الذي يفكر بأن يفجر هذا المترو

كيف يحتمل ضميره ذنب كل هؤلاء الضحايا الابرياء

كيف سيعيش بعد تلك اللحظة في تلك الدنيا وهو يري الاطفال التي يتموا والنساء اللواتي رملت

كيف سينعم بالحياة وهو قد تسبب في مقتل الالاف بهذه الميته البشعه


لا ادري لماذا انتابتني ساعتها حيرة شديدة وبعض القلق وقليلا من الالم لهذا المصير


شعرت بعدها اني احتاج ان اتنفس هواء منعش

خرجت الي نحو كورنيش النيل اتسامر معه والقي باحمالي فيه كما هي عادتي عساني ارتاح واطمئن


لم تعد لدي الرغبة في اعود للعمل مرة اخري


وذهبت الي بيتي


وفي المساء كنت اشاهد قناة الجزيرة وكان فيها هذا الخبر الغريب: انفجار مكتوم قوي في قاع النيل ادي الي ارتفاع موجات من المياه نحو اربعين مترا وارتفاع درجة حرارة الماء الي درجة الغليان في المنطة المقابلة لموقف عبد المنعم رياض ويقدر الخبراء بأن هذا الانفجار قد يسبب تصدع في اعماق النهر ونفوق اعداد كبيرة من الاسماك

وهذا ولم يعرف بعد اية تفاصيل عن الحادث او مرتكبية



قلت في نفسي ساعتها: أي احمق فعل هذا؟


ولكني حمدت ربي ان سليم لم اصب بأذي وضميري مرتاح

4 comments:

Anonymous said...

assalam alikum w rahmut Allah. Your words have a true meaning. An answer to your question, the one who will do something like that is one of two, either he is mad so he won't think about the destiny of others, or he was brain washed and have been told that he is doing that for a holy mission so he will do that gladly.

عصفور المدينة said...

المسألة مفتعلة ياراجل ياطيب إذا كان يروج تهديدات القاعدة للأمريكان أو السبان أو حتى البرتقان
لكن ليس المصريين المسلمين
والمشكلة صحابنا بينقلوا السيناريو من غير تعديل

Fahd said...

حبيبي احمد هاشم
اتفق معك تماما في كل ما قلت
ولكني الم تري شيء غريب وغير منطقي في القصة
ادعوك ان تقرأ القصة مرة اخري

Fahd said...

عصفور حبيبي

دخلتنا في السياسة ياعم

وانا لا اعترض علي كلامك

ولكن دعني اقول انك احبطتني قليلا

فقد كنت اغامر عليك واتحدي علاء ووحيد اصدقائي بأنك سوف تفهم القصة
اوتعرف علي الاقل من هو الاحمق الذي فعل ذلك

الم يسترعي انباهك اي شيء غريب وغير منطقي في القصة

ادعوك لقرأتا مرة اخي عسي ان تعرف من هوالاحمق الذي فعل هذا