Friday, June 20, 2008

حين تكلمت عن نفسي


اولا انا اعتذر عن انشغالي في الفترة الماضية
ولكني بشكل كبير كنت اتابع مدونات كثيرة ولكن لم يسعفني الوقت ان اعلق
انا حبيت مجتمع المدونين جدا
ولازم نتجمع تاني
ولازم نحمي نفسنا ونحمي رموزنا

والمفروض ان نقف جميعا امام اي حاقد يتطاول علي اي منا كما حدث مع ابونا الروحي او شيخ المدونين عصفور المدينة
من منا من لا يكن فضلا لعصفور ومن منا من لا يحمل في عنقه جميل له
كانت هذه تجربة وانتهت ولكن يجب ان نتعلم
وايضا عصفور شخصية لها ثقلها ووزنها الادبي والفكري والمعرفي والمشهور ايضا فما بالنا لو اصيب احد منا وهو يبدأ ان يكون مدون له رساله

بالنسبة لحكايات الشيخ طلبة غالبا المرة القادمه هي اخر حلقة لي معه وبذلك تنتهي مرحلة الشيخ طلبة
وبندأ مرحلة جديدة
مرحلة التنفيذ
وغالبا ستكون الفترة القادمه هي مزج الفكر بالواقع
لن تكون فقط فكر وتنظير ولا هي فقط رصد للواقع وانما مزج بينها
اري بهذا اننا لا نعيش في عالم المثل والافكار ولا ايضا نغوص في الواقع حتي نغرق فيه

وياليت من يريد ان يساعدني في ذلك فممكن ان ننشئ مدونة اخري تحمل نفس الفكرة وتكون بين الفكر والواقع

كان هناك تاجان من جني ومن روح
ولمها مني كل احترام وتقدير واعتذار عن تقصيري معهم ولكن كان يجب ان احافظ علي تسلسل الشيخ طلبة حتي لا يضيع تأثيره
ونبدأ والله المستعان

وهحافظ علي الترتيب كما في مدونة روح

أذكر خمس أحلام على الاقل ..تخص ماضيك وتحلم فيها بتغيير اشياء ..ماذا ستعدل وماذا ستترك؟؟
بس ده يا جني سؤال صعب
كثير منا له احلام
مثلا عندما اخذتني والدتي للطبيب وانا صغير احببت ان اكون طبيبا وتاكد ذلك لما اصبح اخي الكبير طبيبا ولكن الحمد لله صرت مهندسا والحمد لله

هناك حلما كبيرا اخشي الا يتحقق اريد ان اصبح كاتبا سلاحي القلم
اريد ان اغير في حياة الناس ان اساعدهم
ان التقط ايديهم وااخذ بها في رفق ان اكون سيفا من سيوف الحق
وهكذا يعني-عايز اقول وكده يعني ولكن المدونة تدعم حملة اللغة العربية-وان شاء الله احقق ده

أذكر خمس أحلام على الاقل ..تخص مستقبلك

خمسة احلام ام خمس احلام ياليت –ياريت يعني – د احمد يقولي ايه الصح

انا نفسي اكون كاتب
اكون اب
اكون محاضر في التنمية البشرية مشهور
ان اكون سببا في نهضة بلادنا
والحلم الخامس له علاقة بالحلم الثاني اقصد علاقة سببيه فكيف سأكون ابا؟

احدى المدونات كنت اتمنى انى قابلتها من وقت طويل وكنت اتمنى انها كانت معى فى نفس المكان
هناك الكثيرون ممن احببتهم واحببت كتابتهم
عن جد
واتمني ان يجمعنا لقاء دائم نتبادل فيه الخبرات ونكون بيننا جبهة متناسقة قويه لها تأثير في حياة الناس
نعم عندما نتحد سنكون قوة تصلح وتقاوم وتقف كغصة في حلق النصابين والحرامية وولاد ال .....ولا بلاش –ملهاش ترجمة بالعربي – الكلاب تزعل

أذكر شخصين على الأقل غير متواجدين فى حياتك حاليا كنت تود وجودهم الان او فى حياة اولادك مستقبلا
هذه الاسئلة جعلتني ادرك اننا لا نفكر في حياتنا كثيرا
لم افكر قبل ذلك في هذه الاسئلة
قد تكون طبيعه شخصية
جدتي هندية والتي كتبت عنها تدوينة احبها جدا وماتت منذ اكثر من 7 سنوات
كنت اتمني ان يكون لي جد كبير ارتمي في حضنه اتعلم منه اشكو له ابي حين يقسو علي
ولكن هذه هي الحياة


ندخل علي التاج الثاني

لوأعطيتك ثلاث وردات .. من هم الثلاث الأشخاص اللى هتهديهم الورد اللى معاك ؟؟

ابي
امي
والثالثة لي
اقصد احتفظ بها معي حتي اعطيها لا نسانة لم اعرف من هي بعد
فلا تقلقي يا من لم اعرفك بعد وردتك لاتزال في جيبي

لو أعطيتك ورقة بيها 3 سطور فقط و قلت لك أكتب فيهم اللى أنت عيزه هتكتب إيه ؟؟

اتكلم عن الحياة
عن معني هذا الوجود
عن الغاية السامية من خلقنا
سأطوف في ارجاء العالم اخبر العالمين بانهم لا يعلمون
سأحمل في يدي نورا اهدي به الناس لمعني الحياة
سأتكلم عن اسلامي
سأتكلم عن بلدي الذي احبه
سأتكلم عن المخدوعين
والحرامية والنصابين وولاد ال....ولا
كفاية كده

ما هو هدفك فى الحياة ؟؟

انا اكون كاتبا ومفكرا واكون سيفا من سيوف الحق ادفع به عن الحق

إن شاء الله بكرة هيكون أحسن من النهارده" ِهل تصدق هذه المقولة ؟؟ و لماذا ؟؟

لماذا احيا اذن
انا لا اعيش لغد حتي يكون افضل
بل سأسعى كي يكون افضل
الايام لا تحمل في داخلها النجاح
بل انا من يجب ان يزرع فيها هذا النجاح
وانا اثق في موعود الله
واثق ان الجنة هي غدا وهي احلي من الدنيا التي هي اليوم

أجمل مقولة سمعتها فى حياتك ؟؟ هي آيه

لا اذكر مقوله بعينها
ولكن هناك دعاء انشده مشاري راشد يقول : انا الصغير الذي ربيته فلك الحمد
وانا العزب الذي زوجته فلك الحمد

من المغنى اللى بتحبه أوى و إيه أحلى أغنية ليه بتحبها ؟؟

لو كنت تقصد المنشدين فانا احب طارق ابو زياد ومشاري وابو عبد الملك وبو خاطر

اما زمان ايام الجاهلية كنت احب اسمع لفيروز وام كلثوم وعبد الحليم وهاني شاكر وكاظم
لكن الحمد لله ابدلني الله خيرا منهم
غزة" تمثل لك إيه فى حياتك ؟؟"

تمثل لي جرح في كرامتي
وتمثل نموذج رائع للصمود والوحده والرقي رغم الصعاب

أعطى لإنتمائك لوطنك درجة من مائة ؟؟

انا مسلم عربي مصري
وعلشان اكون مسلم قوي يجب ان اكون علي المستوي العربي قوي وناجح
وكي اكون عربي قوي يجب ان اكون علي مستوايا كمصري ناجح
لذا فانا اعتبر انتمائي لوطني جزء من عقيدتي
انا احب هذه البلد ليس لانها مصر فانا لم ابذل مجهود في ان اختارها
ولو لودت في كنيا كنت سانتمي ايضا لهذه البلد
ولكني احبها كما هي كما احب امي
واشعر ان علي واجب بما ان الله استخلفني في هذه البقعه من العالم
فيجب ان اصلحها لانه خطوة اساسية في هدفي الا وهو الاسلام وعزته
كثير من الاسلاميين يقعون في هذا الفخ ما بين مصر والاسلام
لا يا سيدي لن يكون الاسلام قوي الا اذا كانت مصر قويه وتونس قويه والسعودية قويه وسوريا قويه
كلنا نعمل كي نقوي بلدنا كي نكون في النهاية قوي كبيره حقيقية

لو تزوجت و أنجبت بنتين و ولدين أى الأسماء تختار لهم ؟؟

لو بنت و ولد
فهد وشهد

عمرك غشيت فى أمتحان و انت صغير ؟؟

لا كنت احب ان تكون اللجنه ماسكه كي استطيع ان اركز

لو أتعرض عليك رشوة كبيرة و انت فى زنقة ماليه هتعمل إيه ؟؟

نسأل الله الثبات
قول 3 صفات ب 3 كلمات بس توصف بيهم شخصيتك

طيب طيب طيب

اول مرتب ليك وكان كبير قوي يكفي تجيب اغلى هدايا هاتجيب لكل فرد في عيلتك ايه

حاجات كثيرة

ليس شيء بعينه ولكن ما يكون مطلوبا ساعتها


برضه بكلمة واحدة ايه اهم صفة عايزها في شريك حياتك

هو مش هينفع صفة واحده

خليها في مرة اخري

ايه المجال اللى غير دراستك وشايف نفسك فيه قوي حتى لو كان ياشيخ الرسم عالحيطة

الكتابة

بتحب السفر؟

جدا وبحسد اخي مشتاق الي الله انه يلف في اجمل بلاد العالم

طب دلوقتى حالا ايه المكان اللى نفسك تكون فيه

مفيش مكان بعينه
بس اكيد نفسي احج واعتمر

تمرر التاج ده لمين ؟؟

فنان جيولوجي لا شيء يستحق

مشتاق اللي الله

ظل قلم

25 comments:

جمعاوى said...

أول تعليق يا هندسة

أى خدمة


على فكرة إجابات التاج
" دبلوماسية "

جدا

عجبنى جدا موضوع

وردتك لاتزال في جيبي


جزاكم الله خيرا

عصفور المدينة said...

جزاك الله خيرا ولا ولا تبالغ في المدح ولكني أحببت فعلا أن أنبه أن هذا المرض يمكن أن يستشري والحمد لله الذي رد كيدهم
ولابد أن يكون هناك آلية بسيطة جدا لمثل هذا الحدث
وهي كما أشرت أنت نتاج هذه التجربة

حبيبي أبو فهد "بدل فهد"

حفظك الله التاجين جمال ومليانين بالمعاني الراقية والهمة العالية وفقك الله ورزقك الزوجة الصالحة بس اوعى تفعص الوردة

بس أنا برضه عايزك تتكلم عن أبو فهد المهندس
مش بس أبو فهد الكاتب

نـــــــور said...

ماشاء الله اجابات طيبة جدا ديبلوماسية ولكنها تتمتع بالصدق

أعجبتني جميعها ، بارك الله فيك

حقا لم اتوقع ان تمرر التاج لي ، منذ زمن لم اجيب عن "تاجات" فالله المستعان

وجزاك الله خيرا

مشروع انسان said...

جميل

ما شاء الله
ردود حضرتك تدل ما شاء الله على شخصية جميلة جدا
وعايزة تتجوز جدا
:)

مش عارف ايه حكاية الجواز
ربنا يعينا

بس جميل ردك اننا مننتظرش غد افضل
لا احنا اللى نصنع الغد الافضل

ولما لا

اكرمك الله اخى

Anonymous said...

حسنا انا لن اعلق هنا راجع مدونتي فقد كتبت تدوينة عنك ايها الفهد وبك مني السلام -المشتاق لله
www.moshtakllah.blogspot.com

son's egypt said...

السلام عليكم
اذيك ياعم الطيب الطيب الطيب
بص يا بشمهندس
انت اجابتك كويسة
وان بس حبيت اعلق علي اجابة معينه فقط
درجة حبك لمصر
هو فعلا ممكن واحد تاخده الحماسة ويقول انا بحبها اكتر من نفسي
ومكن واحد يقول ان ليه احبها هي اديتنا ايه مصر
بس كانت اجابة مقنعة وكويسة

روح said...

مممممممممممم اولا مشكور جدا لتلبية الدعوة بوركت
الاجابات جميلة بس ما قربتناش
منك اوي لانك كنت حذر
فيها جداااااا
ومينفعناش الكلام دة
التاجات دي بتقربنا من شخصية الكاتب الانسانية مش الكاتب اللي احنا عارفينة لا الكاتب اللي احنا مانعرفوش
وبعدين انت مش اسمك فهد يبقي
هتسمي ازاي فهد هيبقي ابنك
اسمه فهد فهد مممممممم ممكن
وان شاء الله تاجك في الطريق
ما تقلقش بحضرله
وعجبتني اوي حتة الوردة اللي
في جيبك دي جامدة
فيك الخير والله
تحياتي ليك

آفاق الحرية said...

السلام عليكم
بس الطيبة متنفعش في الزمن ده ياعم فهد
ولا ايه

Anonymous said...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حقيقة لم أدخل لأعلق خصيصاً على هذه التدوينة وإنما وددت لو أعلق في كل تدوينة
حقيقة نادرا ما أدخل إلى مدونة وتدفعني دفعا للتعليق عليها
وصدقاً حزنت لانقطاعي الذي دام طويلا عن هذه المدونة
ورغم أنها المرة الأولى التي أعلق فيها
إلا أنها ليست المرة الأولى التي أتأثر بها
جزاكَ الله كل خير وسدد رميك وفتح لك أبواب الخير كلها
..........
الآن أعلق على هذه التدوينة
حقيقة أعجبتني جدا كيف تحب مصر وتسلسل الحب والمفاهيم لديك .. ولأول مرة أفهم حب بلدي بشكل مختلف
باقي التدوينة لن أزيد على ما قاله سابقي
....
في انتظار الحلقة الأخيرة مع الشيخ طلبة
وإن كان سيؤلمني فراقه
فلقد أحببته صدقا
وودت لو أن لي جدا أو شخصا كبيرا استقي منه الحكمة كما تفعل مع الشيخ طلبة
لكن يكفي أنك جعلتنا نحيا ولو لبعض الوقت وكأننا نراه ونسمعه

أعتذر عن الإطالة
وأكرر .. جزاك الله كل خير وبارك فيك وفي قلمك وفكرك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
د/ شيماء

بنت الصالحين said...

اما زمان ايام الجاهلية كنت احب اسمع لفيروز وام كلثوم وعبد الحليم

:)))))


ربنا يباركلك ياابو فهد اجابات رائعه وحذره جدا



المدونه اللي حضرتك تريد انشاؤها لم افهم ماتريد ان تقوم به فيها تحديدا


وعندك حق انك تكون مدرس للتنميه البشريه ده رائع جدا

ربنا يوفقك

Anonymous said...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
من فريق حبا فى رسول الله نأسف لعدم الاستئذان ولكن وجب التنوين فبعد اذن صاحب المدونة نرجو التوجه لمدونة la3lahakhier_2 للمشاركة فى التطبيقات العلمية للحملة
جزاكم الله عن نبيكم كل الخير
مع دعائنا وشكرنا لصاحب المدونة
فريق حبا فى رسول الله

Fahd said...

جمعاوي روش طحن

الاجبات مش دبلوماسية ولا حاجه

يمكن ده الطبيعي بتاعي

Fahd said...

عصفور

والله يا اخي انا بفرح لما بشوف تعليقك

فاكر من زمان من ايام زمان

من ايام 13 جنية

Fahd said...

نور

اشكر لكي قبولك للتاج

واجاباتك كانت اجمل

Fahd said...

امام جيل

مين قالك يابني اني عايز اتجوز

انا قلت كده

غريبة والله

Fahd said...

مشتاق

اشكرك كثيرا يا اخي علي هذا الاطراء المبالغ فيه

جزاكم الله خيرا

Fahd said...

ابن مصر

كويس يا اخي ان اجباتي مقنعه في ناس تانية ليها راي تاني

Fahd said...

روح

اولا بشكرك لانك من اهديتني التاج

ثانيا معاك حق في ان التاج المفروض يقرب الناس من شخصية المدون
ان شاء الله في تاج قادم

اخيرا انا اسمي مصطفي عبد الحكيم

وحبب الي اسم فهد

ولذا اتمني ان يكون اسم ابني فهد

فقط


وجزاكم الله خيرا

Fahd said...

افاق

متاخفش يا خويا

انا مش طيب قوي كده

انا بس عايز الناس تصدق

Fahd said...

افاق

متاخفش يا خويا

انا مش طيب قوي كده

انا بس عايز الناس تصدق

Fahd said...

د شيماء

انا سعيد جدا بتعليقك هذا

بجد اسعدني واخجلني

متشكر جدا

قريبا ان شاء الله نستكمل الشيخ طلبة

Fahd said...

د شيماء

انا سعيد جدا بتعليقك هذا

بجد اسعدني واخجلني

متشكر جدا

قريبا ان شاء الله نستكمل الشيخ طلبة

Fahd said...

عاشقة الفردوس

ان شاء الله تسمعي خبر قريب عن التنمية البشرية

Jana said...

السلام عليكم
اعتذر عن التأخير

أعجبنى جدا كلامك فى البداية .. وبالاخص حين قلت "نحمى رموزنا"..وأرى دائما اننا كعائلة افتراضية نستطيع الوقوف امام عدوان على اى فرد منها فما بالك لو كان الاب الروحى لهذه العائلة

سأفتقد الشيخ طلبة كثيرا
فلحكمته وكلماته تأثير المطر على صحراء قاحلة

بخصوص احلامك
الخيرة دوما فيما اختاره الله
باشمهندس مصطفى... منطقى جدا
لكن عمرك سمعت عن دكتور ابو درش؟؟
شفت مكانتش حتمشى
ههههههههه

مش موافقة تضع حلمك بأن تكون كاتب سلاحك القلم ..ضمن احلام الماضى ..اعتقد انه اقرب للحاضر ..وان سلاحك بدأت فى وضع ذخيرته فعلا وقد ينطلق يوم 4 \7 ..محاولة أخرى للتخمين
:)
جعلك الله سيفا ذو نصلا حادا
للحق دوما

ادعو الله ان يحقق لك كل امنياتك المستقبلية بما فيه الخير والصلاح يا أبا فهد باذن الرحمن...
او أبا شهد ..من يعلم بمن ستبكر
:)
أتمنى معك ان تدوم علاقة الاخوة فى الله بين الجميع ونتحد ..فنصبح أكثر قوة ..بصوت مسموع

رحم الله جدتك وأسكنها فسيح جناته
أعتقد الشيخ طلبة كان تخيلك لشكل الجد الكبير من تحتاجه حين الشكوى ..

كل اجاباتك حقيقة تنم عن شخصية جميلة صاحب همة وصاحب رسالة ..اعانك الله فى تحقيق مبتغاك
بارك الله فيك وأدام عليك سلاحك

ولا تنسى ان تفرغ جيوبك قبل الغسيل
:)

تحياتى الخالصة يا درش

ابو صهيب ( الجمعاوي الاصيل)سابقاً said...

السلام عليكم ورحمة الله

جزاكم الله خيراً على هذه الاجابات التي

بها كثير من الدبلوماسية ولكن حقق الله

احلامك ورزقك الاخلاص

وعوداً حميداً