Tuesday, April 17, 2007

وفاضلك زلطة وتطلع بره


ِ

ِِلا أدري لماذا تتردد هذة العبارة في ذهني في الفترة الأخيرة بقوة.. وأحس من خلالها بنوع من الشماتة،ِ
هل هذا لأني أقضي أخر أيامي في حياتي الجامعية؟! ,وكلها أيام وتلفظني الكلية بكل عنف!!
والسؤال هنا هل أنا فرحان حقا ؟.. أنا لا أنكر أنني فرحان وبل سأوشك أن أموت من الفرح .. فلطالما حلمت أنني إنتهيت من هذا الهم الثقيل ،وترحل المذاكرة البغيضة الي نفسي، وتموت من حياتي تلك الامتحانات التي كانت لها الفضل في انتشار الشعرالأبيض في رأسي وكان لها الفضل أيضا في اضطراب الجهاز الهضمي وبقيه الأجهزة التي أتت تباعا .. ياه لكم حلمت بأني أنتهيت الجامعه وبدأت أعمل، ووصلت للشيء الذي يتوج احلامي وهو أن أذهب أنا وأمي وأبي ومعي شكلاتة كوفرتينا وأطرق باب شريكة العمر..........
ولكن هل حقا انا سعيد؟؟
لاأنكر أنني يصاحبني شعورين الاول هو شعور ألم الفراق وإنتهاء تلك الفترة الضخمة من حياتي بكل مافيها .. هذة الفترة التي نما فيها فكري واحساسي وإدراكي الحقيقي بالحياه،
وحزني علي أني سأترك هذا الجو الذي إعتدت عليه طول هذه السنين، وأصدقائي وشلتي الحبيبه ياه ستنتهي هذه المرحلة من عمري بلارجعة ولكن هذه هي سنة الحياة.

أما الشعور الاخر فهو الخوف والتوجس من الخروج لعالم أخر بأبعاد مختلفة ومقاييس لا أعرفها وقوانين أجهلها ..هل سانجح في ذلك العالم هل أستطيع أن اخترقه واتعامل معه ،
أشعر كأني علي البر الأن وبقيت لي خطوات والقي رغما عني في البحر الهائج ولا أدري هل سأعوم؟ ام تتقاذفني الأمواج؟... وهل سيوجد قرش ينهشني؟؟ حقا لا ادري!!

وأحيانا أشعر كأني جنين موشك علي الخروج للعالم الخارجي ولست أدري هل سأملىء الدنيا صراخا وعويلا؟ وهل سينتظرني احد كأي مولود يحترم نفسه ؟أم لن يعبا بي أحد؟!!!
وهل لو انتظرني أحد سيكون سعيد هو وكل من حوله؟ أم سينظرون في حسرة للعداد الحزين ويقولون في بؤس لقد زادوا واحد.

لعلي الأن أستطيع أن أتخيل معني الدنيا والاخره فالدنيا دار عمل وتعب ومجهود أو في المقابل لعب ولهو وفراغ، والاخره دار جزاء وبلاعمل فإن كنت تعبت ستكافيء علي تعبك وان كنت "قضيتها" فاكيد سيختلف الجزاء

11 comments:

Fahd said...

ياعيني

None said...

هيا دى سنه الحياه


وسلااااااااااام

Anonymous said...

انا احب شيكولاته كوفرتينا

Anonymous said...

حاسب بس تتكعبل في الزلطه وتوقع

sharkawoo said...

أخي العزيز ...

في البداية أحب أن أهنأك علي هذه المدونة التي آراها سوف تقدم الكثير إن شاء الله... وإن كام أكثر ما أعجبني هو إسمعها بسمة وجدان...

الجميع يعرف أن هناك أشياء سواء رصينا ام لم نرضا سوف تتغير ... إن لم تتغير اليوم فسوف تتغير غداً...

جزاكم الله خيراً أخي الحبيب....

Anonymous said...

السلام عليكم
إصحى يا عم الحج
بطلو بقى الأحلام دى
و ارضى بأى حاجة أسمهالك ربنا
و متخفش مفيش قروش بتعيش غلى اليابس
و طول ماانت مخلص مع الله و هو مش هيضيعك
أسأل الله يرزقك الرضى دنيا و أخرة
و أوعى تزعل منى
سلام

mohammed said...

السلام عليكم
إصحى يا عم الحج
بطلو بقى الأحلام دى
و ارضى بأى حاجة أسمهالك ربنا
و متخفش مفيش قروش بتعيش غلى اليابس
و طول ماانت مخلص مع الله و هو مش هيضيعك
أسأل الله يرزقك الرضى دنيا و أخرة
و أوعى تزعل منى
سلام

happy-man said...

اهم حاجة في الموضوع الشوكلاتة الكوفرتينا
لأ نتكلم بجد شويةاحيك بجد علي اسلوبك الكتابي الرائع فلقد اجبرتني علي قرائة المقالة كاملة و هذا لا يحدث كثيرا
و في النهاية احب ااكد علي موضوع الكوفارتينا

و السلام ختام

Anonymous said...

السلام عليكم
أخي جزاك الله خيرا على هذه المداونة
أما بالنسبة للموضوع فانه يؤرق الكثيرين
ممن وجدوا في الحيا ة الجامعية شيئ من الدفئ
والصحبة التي من الصعب أن تتكرر
ولكن لا اعتقد ان هذا كان احساسنا اول ما دخلنا الكلية
والمقصود ان كل حياة جديدة في بدايتها صعبة وبالاستعانة بالله يحلو كل امر مهما تعسر المهم التركيز على الهدف من تلك الحياة الدنياوعدم النسيان وسط انشغالات الحياة
اعذرني على الاطالة
والسلام عليكم

Fahd said...

كان الله في العون

Anonymous said...

اتهام



قصة كتبتها منذ كنت مراهقا
قبل سبع سنوات من الان
وصادفت وقراتها عندما فتحت أجنداتي القديمة
( ي استاذ بصمة المراهقة مش بالسن انا اعرف واحد اتخرج من هندسه ولسه مراهق واسمه مصطفى وبيسمى نفسه فهد يعنى شايف نفسه شويه بقولك لسه مراهق ربنا يتوب عليه ومع ذلك بحبه نصيبى كده ezzat